الإثنين 07 أكتوبر 2019 05:59 م بتوقيت القدس المحتلة

مسؤول اسرائيلي كبير : "ترامب لن يحمي اسرائيل "

مسؤول اسرائيلي كبير : "ترامب لن يحمي اسرائيل "

رام الله الاخباري:

أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق اللواء احتياط يعقوب عميدور، أن الميزانية الحالية للجيش الإسرائيلي ليست كافية للتعامل مع أي تهديدات إيرانية ضد إسرائيل، داعيا في الوقت ذاته إلى إضافة أموال كبيرة إلى الميزانية الحالية.

ونقلت وسائل الاعلام عن عميدور قوله: "خطر صواريخ كروز الإيرانية معروف، وعلينا إنفاق الكثير من المال لمواجهة هذا التهديد بالقدر الكافي، وبغض النظر عن تشكيل الحكومة لن يكون هناك مفر من إضافة أموال كبيرة إلى الميزانية الحالية".

وأضاف عميدور: "على عكس الأكراد الذين تخلى عنهم ترامب، فإن "إسرائيل" قادرة على الدفاع عن نفسها، إذا كان أي شخص يعتقد بأن الأمريكيون سيعملون من أجلنا في الميدان، فإنه مخطئ، نحن لا نثق بهم أبدًا في الدفاع عنا في ساحة المعركة".

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، طالب أمس الأحد، بضرورة تخصيص ميزانية ضخمة تصل إلى مليارات الشواكل، لمواجهة أي هجوم إيراني محتمل على إسرائيل.

ووفقا لتسريبات من مصادر إسرائيلية، نشرتها وسائل الاعلام، فإن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية في إسرائيل "الكابينيت"، بحث في أول اجتماع له بعد الانتخابات، احتمالية وقوع هجوم إيراني على إسرائيل.

وأكدت المصادر أن نتانياهو طالب بتخصيص ميزانية بمليارات الشواكل، من أجل بناء منظومة دفاع جوي متطورة "لمواجهة الصواريخ المجنحة الإيرانية".

المصدر : رام الله الاخباري