فرنسا ترفع درجات التحذير من هجمات إرهابية

فرنسا ترفع حالة الطوارئ

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الاثنين، أن وزارة الداخلية الفرنسية، قد رفعت درجات التحذير من خطر التعرض إلى هجمات إرهابية إلى درجة "مرتفع للغاية"، بدلا من "مرتفع".

ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، قوله: "بعد حادثة مقتل 4 أفراد من الشرطة على يد زميل متطرف، نرفع درجات الحذر من الخطر الإرهابي من مرتفع إلى مرتفع للغاية".

وأكد كاستانير أنه ليس لديه أي نية أو خطط للاستقالة، مشددا على أنه يسعى بكل قوة للتصدي إلى الخطر الإرهابي.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي: "منذ عام 2003، تم منع حوالي 59 هجوما إرهابي، من قبل وحدات الشرطة، كان من بينهم 3 هجمات إرهابية منذ بداية العام الجاري 2019".

يذكر أن النيابة العامة الفرنسية المختصة بقضايا الإرهاب، قد أكدت السبت الماضي، أن المعتدي الذي قتل أربعة أشخاص وجرح خامس يوم الخميس الماضي في باريس "يتّبع فكراً إسلاميا متطرفا".

وكان المعتدي ميكاييل آربون الذي يعمل موظفا إداريا في مديرية شرطة باريس، قد اعتدى بالسلاح الأبيض على زملائه يوم الخميس الماضي، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر شرطة وموظف في الإدارة بالإضافة لجرح شخص خامس.

وتشهد فرنسا، منذ عام 2015، العديد من الهجمات الإرهابية يتبناها متطرفون إسلاميون، وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أوقفت الشرطة الفرنسية 6 أشخاص من اليمين المتطرف، بتهمة التخطيط لمهاجمة الرئيس إيمانويل ماكرون.

سبوتنيك