ترامب يتهم رئيسة الكونغرس الأمريكي بالخيانة

ترامب ورئيسة الكونغرس الامريكي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، متهما إياها إنها قد تكون متهمة بالخيانة.

وفي تغريدة له عبر موقع "تويتر" قال ترامب: "إن بيلوسي قد تكون مدانة بالخيانة بسبب ما وصفه، بعلمها بتوصيف عضو ديمقراطي كبير لمكالمته الهاتفية مع رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي".

وأضاف ترامب: "بيلوسي كانت تعرف "كل أكاذيب رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف"، وعلى دراية بعمليات التحايل الكبيرة التي ارتكبها بحق الكونغرس والشعب الأمريكي".

وأكد الرئيس الأمريكي أن بيلوسي مذنبة مثل شيف وغيره ممن تواطئوا، داعيا إلى ضرورة عزلهم جميعا فورا.

وأمهل رؤساء 3 لجان في مجلس النواب بينس حتى 15 أكتوبر ليقدم الوثائق حول لقائه مع الرئيس الأوكراني يوم 1 سبتمبر/أيلول الماضي، والاتصال الهاتفي بين الرئيس دونالد ترامب وزيلينسكي يوم 25 يوليو/تموز الماضي.

وكان موظف في الاستخبارات الأمريكية قد كشف عن مكالمة هاتفية جرت، في 25 يوليو الماضي، بين الرئيس الأميركي ونظيره الأوكراني، ودفعت هذه المسألة الديموقراطيين، الذين يسيطرون على مجلس النواب إلى فتح تحقيق في 25 سبتمبر بشبهة إساءة الرئيس استخدام سلطته بطلب المساعدة من دولة أجنبية للتدخل في الانتخابات في محاولة لتشويه سمعة خصمه السياسي، جو بايدن.

سبوتنيك