افيخاي أدرعي يشيد بالجيش المصري في ذكرى حرب اكتوبر

افيخاي ادرعي ومصر وحرب اكتوبر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن حرب أكتوبر/ تشرين الأول التي وقعت بين مصر وسوريا من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، والتي أطلق عليها "حرب يوم الغفران نظرًا لنشوبها في يوم الغفران.

ونشر أدرعي منشور عبى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيه إن الجيشان المصري والسوري حققا إنجازات هامة في المرحلة الأولى مثل اجتياز الجيش المصري قناة السويس وانتشاره على امتداد الضفة الشرقية من القناة، مشيرا إلى أنه سرعان ما انقلبت الأمور رأسًا على عقب.

وأضاف أدرعي: "في غضون أيام ومن خلال شن الهجمات المضادة والتي اتّسمت أحيانًا بالمجازفة، وصل الجيش الإسرائيلي إلى الضفة الغربية من قناة السويس على بُعد 100 كيلومتر عن العاصمة المصرية القاهرة".

ويعتبر يوم "الغفران" في الشريعة اليهودية يوم عطلة كاملة يحظر فيه كل ما يحظر على اليهود في أيام السبت أو الأعياد الرئيسية مثل الشغل، وإشعال النار، والكتابة بقلم، وتشغيل السيارات وغيرها، ولكنه توجد كذلك أعمال تحظر في يوم ما يسمى أيضا "كيبور" بشكل خاص مثل تناول الطعام والشرب، الاغتسال والاستحمام، المشي بالأحذية الجلدية، وممارسة الجنس وأعمال أخرى بهدف التمتع.

 

سبوتنيك