"اسرائيلي " يحتال على مرضى فلسطينيين مصابين بالسرطان

اسرائيلي يحتال على  مرضى سرطان فلسطينيين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة، عن اعتقالها لإسرائيلي (60 عاما) انتحل شخصية طبيب مختص في علاج الأورام السرطانية احتال على مجموعة كبيرة من المرضى الفلسطينيين المصابين بالسرطان ببيعهم علاجات وهمية تصل قيمتها إلى أكثر من 20 ألف شيقل.

وبحسب ما ذكرت القناة 12 العبرية، فإن يهوديًا ادعى أنه متخصص بعلاج مرضى السرطان، ومن خلال ذلك حصل على مئات آلاف الشواكل من ذوي مرضى سرطان فلسطينيين.

وأشارت القناة، إلى أن المحتال كان يبحث عن ضحاياه بالتجول داخل أقسام المستشفيات الإسرائيلية التي يقصدها الفلسطينيون من الضفة الغربية بحثًا عن العلاج.

وأضافت أن الطبيب المحتال حقن مريض سرطان فلسطيني بحقنة أنسولين في منزله بمدينة نابلس، وادعى أن ثمن الحقنة 22 ألف شيكل، ثم تدهورت الحالة الصحية للمريض بسبب الحقنة.

وأفادت القناة بأن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على المحتال اليوم، وجاء ذلك ثمرة تحقيق سري استمرَّ أكثر من شهر، وفق مصدر في الشرطة التي اعتبرت بأن هذا الملف واحدًا من أخطر عمليات النصب التي تُسجل في إسرائيل.

ويبلغ عدد الفلسطينيين في القدس الذين يدفعون رسوم التأمين الصحي الإسرائيلي 330 ألف نسمة، وتعتبر سلطات الاحتلال التأمين الصحي هو بمثابة ورقة ضاغطة على الفلسطينيين بالداخل.

رام الله الإخباري