اشتية: جدار الفصل سينهار كما انهار جدار برلين

اشتيه وجدار الفصل العنصري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، أن جدار الفصل العنصري الإسرائيلي سينهار مثله مثل جدار برلين الذي فصل الشعب الألماني عن بعضه البعض في السابق.

وقال اشتية خلال مشاركته في يوم الوحدة الألماني، برام الله، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين كريستان جلاكس، وعدد من السفراء والقناصل: "جدار برلين انهار بإرادتهم

وعزيمتهم، وجدار الفصل والتوسع الذي أقامته إسرائيل على أرضنا ليس جدارا أمنيا بل جدار سياسي استعماري، وسينهار كما انهار جدار برلين".

كما أشاد اشتية بموقف ألمانيا الثابت من حقوق الشعب الفلسطيني وتأكيدها عدم شرعية الاستيطان ووجوب إزالته فيما ينسجم مع القانون الدولي، في الوقت الذي تحاول فيه بعض الدول تجاوز الاجماع الدولي.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، فإن رئيس الوزراء أكمل حديثه بالقول: "ممثل ألمانيا في الأمم المتحدة وقف إلى جانب زملائه الأوروبيين من اجل حماية القانون الدولي وتطبيقه فيما يخص القضية الفلسطينية".

وتابع اشتية: "ألمانيا لها بصمة في كافة المجالات بفلسطين، في التدريب المهني والمناطق الصناعية، وبناء المدارس، والتبادل الطلابي، وبناء شبكات المياه والصرف الصحي، والعديد من المجالات الأخرى، في طريق المساعدة ببناء الدولة الفلسطينية".

وكانت الممثلية الالمانية لدى فلسطين قد اقامت حفل استقبال مساء اليوم الخميس احتفالا باليوم الوطني لألمانيا، حضره رئيس الوزراء محمد اشتية، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في فلسطين، وممثلين عن المؤسسات المدنية والأمنية.