الخميس 03 أكتوبر 2019 06:48 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل الأردني: لا حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي إلا بإقامة دولتين

العاهل الأردني: لا حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي إلا بإقامة دولتين

رام الله الاخباري:

جدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، تأكيده على أنه لا يمكن حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بالعنف أو ببناء الجدار، إنما يأتي وفق حل الدولتين.

وقال الملك عبد الله في كلمة له خلال مؤتمر فالداي للأمن في مدينة سوتشي الروسية: "إن إنجاز حل الدولتين سيسهم في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار الملك عبد الله الثاني، إلى أن جميع الدول تتحمل مسؤولياتها للحفاظ على ميراث مدينة القدس.

وتوجه العاهل الأردني، الخميس، إلى روسيا، حيث سيجري مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتناول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وشارك الملك في أعمال منتدى "فالداي" للحوار، الذي يعقد في مدينة "سوتشي" بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من رؤساء الدول، حيث ألقي عبد الله الثاني كلمة في الجلسة الرئيسية للمنتدى.

وتستضيف مدينة سوتشي خلال الفترة ما بين 30 أيلول/سبتمبر إلى 3 تشرين الأول/أكتوبر، أعمال الاجتماع الدوري السنوي لنادي "فالداي" الدولي للحوار تحت عنوان "النظام العالمي: نظرة من الشرق".

ومن المقرر أن يناقش دور ونفوذ الشرق المتصاعد على الساحة العالمية، وتسوية قضية الشرق الأوسط، وبناء أسس التعاون في الفضاء الأوراسي الكبير، والتعاون في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.