هزاع المنصوري يكشف أسراره على متن محطة الفضاء الدولية

1043003185

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شارك رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا تحدث فيه عن مكانه المفضل على متن محطة الفضاء الدولية.

وقال المنصوري في الفيديو: "الآن أريكم أفضل مكان بالنسبة لي، حيث يمكنني رؤية الأرض من هنا، ومن هنا يمكننا مشاهدة مركبات سيوز، وهذه مر المركبة التي ستعيدني إلى البلاد بعد كم يوم"، واصفا المشهد "بأنه يأسر الأنفاس".

كما نشر المنصوري تغريدة جديدة قال فيها: "من هنا بدأ كل ش، من كثبان ليوا في الربع الخالي. نظرت للغيوم وحلمت بأن أصبح طياراً، ونظرت للنجوم وحلمت بأن أصبح رائد فضاء. واليوم أنظر إليك يا وطني من الطرف الآخر وأحلم أن أعود إليك لأقبل ترابك الطاهر بعد أن شارفت المهمة على الإنتهاء. حلم بدأ من الصحراء أعانق به الآن الفضاء".

يذكر أن المنصوري يعد أول رائد فضاء إماراتي، ويبلغ من العمر 36 عاما، وحاصل على بكالوريوس في علوم الطيران مـن كلية خليفة بن زايد الجوية، وضابط طيار عسكري، لديه خبرة تزيد عن 14 عاما في الطيران الحربي.

وتدرب رائدا الفضاء الإماراتيان، هزاع المنصوري وسلطان النيادي، منذ نحو عام، بمركز "يوري غاغارين" في مدينة النجوم في العاصمة الروسية موسكو.

سبوتنيك