الأربعاء 02 أكتوبر 2019 07:14 م بتوقيت القدس المحتلة

الشيخة موزا تحذر من دفع الثمن باهظاً "إن لم نغير المسار"

الشيخة موزا تحذر من دفع الثمن باهظاً "إن لم نغير المسار"

رام الله الاخباري:

حذرت الشيخة موزا بنت ناصر، والدة أمير قطر، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، من خطورة انعدام التعليم وخطورة دفع الثمن الباهظ إذا لم يتم تغيير المسار.

وبحسب بوابة الشرق القطرية، فإن تصريحات الشيخة موزا بنت ناصر، جاءت خلال مشاركتها كمتحدث رئيسي في المنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الإنسان بحضور ميشيل باشليه المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وتطرقت الشيخة موزا، في كلمتها، إلى كمية الدمار الذي تخلفه الأزمات والتأثير طويل المدى على الأطفال والشباب نتيجة عدم حصولهم على التعليم وتخلفهم عن المدارس.

وأضافت: "لكل منا دور يقوم به سواء بشكل فردي أو جماعي. ومن خلال تجاربنا لا يوجد هناك حل واحد لكل التحديات. ينبغي أن يكون لدينا نهج قائم على الانتقاء والاختيار والابتكار والإبداع".

ودعت إلى استحداث يوم عالمي لحماية التعليم، لغرض تحديد التقدم المنجز في هذا الشأن سنويا وتحديد الفجوات ووضع حماية التعليم في مقدمة أولويات الأجندة العامة.

يذكر أن تصنيف أفضل ألف جامعة في العالم، تضمن أسماء 41 جامعة عربية، شملت السعودية (8 جامعات) والإمارات (8 جامعات) ومصر (6 جامعات) وقطر (جامعة واحدة) ولبنان (6 جامعات) والأردن (3) والعراق (4) والمغرب (1) والبحرين (1) وسلطنة عمان (1) والكويت (1).

 

المصدر : سبوتنيك