الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 10:02 م بتوقيت القدس المحتلة

إلغاء الاجتماع بين غانتس ونتنياهو المقرر غدا

إلغاء الاجتماع بين غانتس ونتنياهو المقرر غدا

رام الله الاخباري:

قرر حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، إلغاء اجتماع المفاوضات الائتلافية بين زعيم الحزب بيني غانتس وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو الذي كان مقررا غدا الأربعاء.

وقال الحزب في بيان له: "لم تنضج الظروف بعد لإقامة اجتماع فعال إضافي لطواقم المفاوضات، ولذلك لن يقام مثل هذا الاجتماع غدا"، مشيرا إلى أنه حسب اقتضاء الحاجة والضرورة سيقام اجتماع خلال هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل.

وأشار البيان إلى أن إلغاء الاجتماع جاء بعد مكالمة هاتفية أجريت مع انتهاء عيد "رأس السنة" العبرية بين رؤساء طواقم المفاوضات لكلا الحزبين، مؤكدين أنه بمثل هذه الظروف لا يمكن اجراء مثل هذا الاجتماع بين رؤساء الأحزاب.

في المقابل، أعرب حزب الليكود عن ذهولهم من قرار "ازرق ابيض" بإلغاء الاجتماع، معترين أن ذلك قرارا بالتوقف عن المفاوضات نحو حكومة الوحدة، والذهاب الى الانتخابات.

وأضاف الليكود: "ذلك لأن يائير لابيد يقوم بتخريب حكومة الوحدة لأنه لا يوافق على التناوب بين نتنياهو وغانتس، انما يريد فقط التناوب بينه وبين غانتس".

وجدد الليكود مطالبة رئيس الحكومة نتنياهو لبيني غانتس لإظهار المسؤولية ومنع انتخابات جديدة والاجتماع معه غدا كما هو مخطط له.

وكان من المقرر إجراء اجتماع غدا الأربعاء بين نتنياهو وغانتس لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية بدلا من الذهاب الى انتخابات ثالثة.