عمالقة أوروبا في الكرة على المحك

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تنطلق الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، حيث يلتقي بعض "عمالقة" أوروبا مع بعضهم في مواجهات مصيرية، لا بديل لهم عن الانتصار فيها.

وتعثرت أندية كبيرة في الجولة الأولى من البطولة، مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وليفربول وتشلسي الإنجليزيين، الأمر الذي يجعل من الجولة الثانية محورية في مسيرتها خلال البطولة الأغلى في أوروبا.

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد كلوب بروج البلجيكي، في افتتاح الجولة مساء الثلاثاء، في مواجهة يحتاج فيها "الملكي" للانتصار، بعد هزيمته في الافتتاح بنتيجة 0-3 أمام باريس سان جرمان. وستعقد الهزيمة مهمة ريال مدريد في التأهل من المجموعة، التي تضم كذلك غلطة سراي التركي.

وفي حال خسر فريق برشلونة فإن ناقوس الخطر سيبدأ، وقد تؤدي لخروجه من دور المجموعات لاحقا، خاصة وأنه يلعب في مجموعة تضم فريقين شرسين هما الإنتر ودورتموند، ومن دون نجمه ليونيل ميسي.

أما تعثر ليفربول فيعني تلاشي فكرة تصدر المجموعة، وقد تعني الخسارة تراجع فرص "الريدز" في التأهل، خاصة أن سالزبورغ ظهر بشكل "مخيف" في الجولة الأولى، وانتصر بستة أهداف على غينك البلجيكي.

فيما وضع فرانك لامبارد فريقه تشلسي في موقف حرج جدا، بعد الهزيمة على ملعبه أمام فالنسيا الإسباني بالجولة الأولى، مما سيعني أن مواجهة ليل في فرنسا، ستكون مؤثرة جدا على فرص "البلوز".

ووفقا لوسائل الاعلام، فقد تقلصت فرص تشلسي "عديم الخبرة" بالتأهل، بعد تعثره في الجولة الأولى، خاصة أنه يواجه أندية أكثر خبرة، مثل فالنسيا وأياكس أمستردام الهولندي.

وتعتبر مواجهة بايرن ميونيخ وتوتنهام في لندن، قمة جولة الثلاثاء، ويحتاج وصيف أوروبا للظهور بشكل مغاير عن الافتتاح، عندما تعادل بنتيجة 2-2 مع أولمبياكوس اليوناني.

ومن المقرر أن يواجه الفريقان المتنافسان على صدارة المجموعة الرابعة، أتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، تحديين صعبين، حيث يواجه رجال المدرب دييغو سيميوني لوكوموتيف موسكو الروسي، بينما يستضيف يوفنتوس باير ليفركوزن الألماني.

سكاي نيوز