19 عاما على هبة القدس والأقصى

هبة القدس والأقصى

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تحيي الجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ19 للانتفاضة الثانية وهبة القدس والأقصى والتي اندلعت شرارتها الأولى عقب اقتحام، ارئيل شارون للمسجد الأقصى.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن مراسم إحياء الذكرى تبدأ بزيارة أضرحة الشهداء الذين استشهدوا برصاص الشرطة الإسرائيلية، وتنطلق من الموقع الذي قتل به الشهيد رامي

حاتم غرة في مدخل جت المثلث، حيث سيتم زيارة أضرحة الشهداء في أم الفحم، ومعاوية، والناصرة، وكفرمندا، وسخنين، وعرابة، على أن تتوج الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستحتضنها بلدة كفركنا وستنطلق الساعة الرابعة من قرب النصب التذكاري، وتختتم بمهرجان شعبي في ساحة العين.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قد دعت في وقت سابق إلى أوسع مشاركة في فعاليات إحياء الذكرى الشهداء الـ 13 التي الذين قتلوا برصاص الشرطة وبقرارات عليا من المؤسسة الرسمية الإسرائيلية.

وأكدت لجنة المتابعة، أن الذكرى الـ 19 تحل علينا، في الوقت الذي يتزايد فيه التآمر على قضية الشعب الفلسطيني، لتصفيتها ضمن مخطط ما يسمى "صفقة القرن"، بقيادة الحكومة الإسرائيلية، وربيبتها الإدارة الأميركية.

وأضافت: "تحل الذكرى في الوقت الذي تشتد المخططات التي تتسلل إلى الجماهير بألف لبوس ولبوس، تهدف إلى تشويه الهوية الوطنية الفلسطينية، وحجب القضية الأساس عن رأس جدول أعمال الجماهير العربية، التي هي جزء لا يتجزأ من شعبها الفلسطيني.