4 أشخاص تجنبي الحديث إليهم بشأن خلافاتك الزوجية

الخلافات الزوجية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قدمت أنجالي سارين الكاتبة المتخصصة في العلاقات الزوجية، العديد من النصائح للنساء المتزوجات في كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية، محذرة إياهن من الحديث عن أزمات الحياة الزوجية مع أفراد الأسرة في البداية.

وقالت سارين في مقال لها على موقع "إليت ديلي" (Elitedaily)، إنه من الصعب على أفراد الأسرة المقربين -وتحديدا الوالدين- أن يكونوا محايدين في الخلافات الأسرية، بحيث تنمو لديهم المشاعر السلبية تجاه الطرف الآخر، مبينة أنه حتى إن انتهى الخلاف بين الزوجين، يبقى الوالدان محملين بمشاعر سلبية وقد تظهر أثناء التعامل مع الزوج.

وثانيا، نصحت الكاتبة النساء المتزوجات ألا تظهر مشاكلها الزوجية إلى الأصدقاء المقربون، لأنه يضر بالجميع، موضحة أن التفكير قبل إشراك الأصدقاء في الخلافات الزوجية لأسباب متعددة منها: أنهم يسمعون جانبا واحدا من القصة، وبسبب علاقتهم بك يتحيزون ضد الطرف الآخر، وربما يقدمون المشورة بناء على ذلك الجانب من المشكلة، وإذا فعلوا ذلك، فربما تكون هذه النصيحة معيبة بعض الشيء، وقد يشعرون بالغيرة من أنك في علاقة ناجحة، فيحاولون دون وعي تخريبها.

وأضافت أنجالي أن "تكرار سرد المشكلات لأصدقائك عن زوجك قد يؤدي إلى تطوير مشاعر سلبية تجاهه وقد يؤدي إلى كره متبادل"، مؤكدة أن السبب الأكثر أهمية لعدم إشراكهم في خلافاتك هو أن ذلك قد يضعف علاقتك بهم إذا لم يتعاملوا معها بالطريقة التي كنت تتوقعينها.

أما الطرف الثالث الذي لا ينبغي للنساء الحديث إليهم في مشاكلهم الزوجية، فهم الأصدقاء من الجنس الآخر، مبينة أن ذلك يعمق المشكلة ويزيد من حدة الخلاف.

وتابعت في مقالها: "مشاركة الخلافات الزوجية مع زميل أو صديق من الجنس الآخر يمكن أن يصنف بوضوح "خيانة عاطفية"، وهي ما يحدث عندما تخون أسرارا يجب أن تكون ملكا للزوج، أو إنشاء روابط عاطفية قوية لدرجة أنها تنافس تلك الموجودة في إطار الزواج".

ورابعا، هم أعداء الزواج، حيث نصحت الكاتبة النساء بتجنب قدر المستطاع التحدث إلى الأشخاص الذي يملكون رؤية سيئة وسلبية عن الزواج، أو كانت لديهم تجربة سلبية سابقة أو في محيط عائلتهم.

وتابعت "قد لا يكونون سيئين، لكن آلام التجارب السلبية تخلق قناعات داخلهم بأن كل التجارب سيئة، ولا مردود من الزواج سوى الألم والحزن، وأن الطرف الآخر دائما على خطأ، ومن ثم لن يكون في مقدورهم إعطاء نصيحة إيجابية تساعد على إنهاء الخلاف، لكنهم فقط سيزرعون الأفكار السلبية عن الزواج وعن الزوج".

الجزيرة نت