الأحد 29 سبتمبر 2019 07:12 م بتوقيت القدس المحتلة

شاهد ..تطبيق يساعدك في التعبير عما تريد قوله برسالتك الإلكترونية

شاهد ..تطبيق يساعدك في التعبير عما تريد قوله برسالتك الإلكترونية

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة "غرامرلي" المختصة في مجال تحرير النصوص، عن تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تطوير تطبيق إلكتروني بهدف مساعدة كاتب رسائل البريد الإلكتروني في توصيل المعاني التي يقصدها من رسائله بشكل واضح لا يحتمل أي لبس.

ونقل موقع "فيز دوت أورغ" المعنيّ بشؤون التقنية، عن الشركة المختصة قولها في بيان صحفي إنه "إذا ما كتبت رسالة بريد إلكتروني لتهنئة شخص ما على النجاح، على سبيل المثال، يستطيع التطبيق الجديد اكتشاف نبرة الرسالة وتصنيفها باعتبارها رسالة تعبر عن السرور أو الحماس".

وأضافت الشركة، أنه إذا ما صنف التطبيق رسالة ما باعتبارها حزينة أو قلقة -على خلاف ما يقصده الكاتب- يستطيع كاتب الرسالة إعادة صياغتها بهدف توصيل الشعور الصحيح إلى القارئ.

وأطلقت الشركة على التطبيق الجديد اسم "تون ديتيكتور" (tone detector)، بحيث يهدف إلى مساعدة كاتب الرسالة في تعديل صياغتها إذا ما وجد أن العبارات المكتوبة لا تساعد في توصيل المغزى المقصود، حيث يقوم التطبيق بإبلاغ المستخدم بالمعنى الذي سوف يصل إلى القارئ عندما يقرأ العبارات المكتوبة.

ووفقا للموقع الالكتروني، فإن التطبيق يستطيع رصد أربعين نبرة مختلفة في رسائل البريد الإلكتروني، مثل أن الرسالة تنطوي على نبرة اعتراضية أو حزينة أو فرحة أو قلقة أو غير ذلك من المعاني التي قد يريد الكاتب أن توصيلها من خلال رسالته.

المصدر : الجزيرة نت