6 معلومات عن حارس "الملوك " بعد مقتلة الغامض

حارس الملك سلمان

رام الله الاخباري:

استعرضت صحيفة "الوطن" السعودية، عدد من أبرز المعلومات عن اللواء الراحل عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي قتل الليلة الماضية في ظروف غامضة.

وقالت الصحيفة، إن والد اللواء الراحل كان يعمل كمرافق شخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكان ملازم له لأكثر من 30 عاما قبل أن يتوفى وهو في عمر السابعة والأربعين.

وأشارت إلى أنه تم تعين ابنه عبدالعزيز الفغم في اللواء الخاص بالحرس الوطني السعودي بعد أن أظهر تفوقه في المهارات المختلفة.

وأوضحت أن اللواء عبد العزيز الفغم التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1989 وتخرج منها بنهاية عام 1991، وعيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

ولفتت الصحيفة السعودية إلى أن اللواء الفغم حصل على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، مبينة أن لدى اللواء الراحل شعبية كبيرة وحب وإعجاب من قِبل المجتمع السعودي، الذين رأوا فيه شخصية جذابة وملفتة.

ولم تخف الصحيفة أن صورة تعود لعام 2017، نالت موجة إعجاب كبيرة، وتم تناقلها على نطاق كبير من قِبل الصحف العالمية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يظهر اللواء الفغم في الصورة وهو يقدم المساعدة للملك سلمان في ارتداء حذائه قبيل انطلاق قمة الرياض.

يذكر أن عدد كبير من السعوديين، نعوا اللواء عبدالعزيز الفغم، بعد وفاته اليوم، عقب نقله إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة.