واشنطن تطالب دول العالم بوقف دعم السلطة "مالياً "

وقف دعم السلطة  ماليا

رام الله الاخباري:

دعا المبعوث الخاص للرئيس الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، أمس الجمعة، دول العالم بوقف دعم السلطة الفلسطينية بالأموال دون مقابل مناسب، مدعيا أن سلوك السلطة "فاسد" لابد من تغييره.

وزعم غرينبلات في مقال نشره على موقع Fox News، بمناسبة المؤتمر نصف السنوي للدول المانحة، الذي عقد الخميس الماضي، في نيويورك، أن الأموال ستواصل الذهاب هدرًا.

وقال: "لقد مرت ستة أشهر منذ الاجتماع الأخير للدول المانحة، لكن وبشكل غير مدهش، فإن جهودهم الصادقة لم تغير مسار حياة الفلسطينيين ومستقبلهم على الإطلاق".

وأضاف مبعوث واشنطن للشرق الأوسط: "كمية التبرعات التي يتلقاها الفلسطينيون هي من بين أعلى المعدلات في العالم، من حيث المساهمة للفرد، ولكن على الرغم من الجهود التي بذلت على مدى عقود، ورغم مليارات الدولارات واليورو والشيكل والتبرعات – استمرت الحياة في التدهور".

وبحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم" عن المقال، فإن غرينبلات تطرق إلى قطاع غزة أيضا بقوله: "لقد حولت حماس غزة إلى منطقة وصل الوضع فيها إلى حالة يأس تام، حيث بلغت البطالة نحو 50 في المائة، وتجربة حماس التي وصلت إلى عشر سنوات في السلطة هي إخفاق تام".

واتهم السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية بمواصلة دعم الإرهاب بقوله:" الجهود المبذولة لتحسين الوضع في الضفة الغربية لا تنطلق بسبب أزمة الميزانية التي أوجدتها بنفسها، واستمرار تحويل الأموال لمكافأة الأسرى وأنشطة مناهضة التطبيع، التي تضر بالفلسطينيين الذين يرغبون في القيام بأعمال تجارية مع إسرائيل".