"الليكود" يطرح عرضا جديدا على ليبرمان للانضمام إلى الحكومة

thumbs_b_c_e666d89b9ffaee240dc2a0df81d809cb

رام الله الاخباري:

عرض مسؤولون مركزيون في حزب "الليكود" الإسرائيلي الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، على رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان اقتراحا جديدا لإقناعه بالانضمام إلى الحكومة التي يسعى نتنياهو لتشكيلها.

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن مسؤولون في "الليكود" تتواصل مع ليبرمان، وقدمت عليه اقتراحا يقضي بانضمامه إلى حكومة برئاسة نتنياهو، مقابل التناوب على رئاسة الحكومة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المقترح لم يكن رسميا من حزب الليكود، إنما مبادرة من مسؤولين وناشطون مركزيون في الحزب، ممن لديهم علاقات جيدة مع نتنياهو وليبرمان.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإنه في حال وافق ليبرمان على الانضمام إلى حكومة يسعى نتنياهو لتشكيلها، فإنه سيحصل على تناوب على رئاسة الحكومة بينه وبين نتنياهو، وسيُعين في البداية كقائم بأعمال رئيس الحكومة، وسيساعده نتنياهو على العودة إلى صفوف الليكود والاندماج في قيادة هذا الحزب.

يذكر أن ليبرمان الذي يعرف بأنه خصم نتنياهو اللدود، منع نتنياهو من تشكيل حكومة في أعقاب انتخابات الكنيست، في نيسان/أبريل الماضي.

ويدعو ليبرمان إلى تشكيل حكومة وحدة مؤلفة من "الليكود" وحزبه مع كتلة "أزرق أبيض"، ومن دون مشاركة الأحزاب الحريدية، التي يصفها نتنياهو بـ"شركاء طبيعيين" في حكومته.

وكان الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قد كلف نتنياهو بتشكيل حكومة، بعدما وصلت المفاوضات بين "الليكود" و"أزرق أبيض" حول تشكيل حكومة وحدة إلى طريق مسدود.