"اسرائيل " تقرر فرض اغلاق شامل على الضفة الغربية وغزة

اغلاق الضفة  الغربية

رام الله الاخباري:

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، فرض إغلاق شامل على الأراضي الفلسطينية، ليل السبت الأحد المقبل وحتى منتصف ليل يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، بذريعة حلول "الاعياد اليهودية".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه "بناء على تقييم الوضع الأمني وتعليمات المستوى السياسي سيتم فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال الأعياد اليهودية المقبلة".

وبحسب جيش الاحتلال، فإن الاغلاق سيبدأ بمناسبة حلول ما تسمى بـ"رأس السنة العبرية" في منتصف ليل السبت-الأحد 29/ 9 وحتى منتصف الليل بين يوميْ الثلاثاء والأربعاء 1/10/2019.

وأضاف المتحدث باسم الجيش: "وسيتم الاغلاق بمناسبة ما يسمى بـ"يوم الغفران" من منتصف الليل بين يوميْ الاثنين والثلاثاء 8/10/2019 وحتى منتصف الليل بين يوميْ

الأربعاء والخميس 9/10/2019، فيما سيتم الاغلاق بمناسبة حلول ما يسمى "عيد العرش" من منتصف ليل السبت-الأحد 13/10/2019 وحتى منتصف الليل بين يوميْ الاثنين والثلاثاء 21/10/2019".

وأشار إلى أنه سيتم رفع الاغلاق وإعادة فتح المعابر بناءً على تقييم الوضع، مشيرا إلى أنه طيلة فترة الأعياد لن يشمل الاغلاق المناطق الصناعية في الضفة الغربية.

ولفت المتحدث باسم جيش الاحتلال، إلى أنه سيسمح بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط وفق موافقة بما يسمى بـ"منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق".