الرئيس عباس: سأدعو للانتخابات فور عودتي للوطن

عباس والانتخابات في  فلسطين

رام الله الاخباري:

كشف الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، عن نيته الدعوة لإجراء انتخابات عامة في الأراضي الفلسطينية التي تشمل القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك فور عودته إلى أرض الوطن.

وأكد الرئيس عباس في كلمة له خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم: "الانتخابات توقفت بسبب "انقلاب" حماس في قطاع غزة، مشددا على أنه لن يخضع للاحتلال الإسرائيلي واشتراطاته.

كما جدد الرئيس عباس رفض القيادة الفلسطينية لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضم أراضٍ فلسطينية تحت السيادة الاسرائيلية، لافتا إلى أنه من حق الفلسطينيين الدفاع عن أراضيهم مهما كانت النتائج.

وتساءل الرئيس بقوله: "ألم يحن الوقت لخلاص الشعب الفلسطيني وانعتاقه من الاحتلال"، داعيا المجتمع الدولي لتطبيق المواقف الدولية بخصوص فلسطين على أرض الواقع.

كما أوضح الرئيس أنه من حق دولة فلسطين، أن تكون عضوا كاملا في الامم المتحدة، منوها في الوقت ذاته إلى أن اسرائيل تشن حربا مسعورة في القدس ضد كل ما هو فلسطيني.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الامريكية تساند العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتتنكر لمسؤولياتها الدولية والأخلاقية.

وتابع الرئيس عباس: "من المؤسف أن واشنطن تساند العدوان ضدنا وخاصة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مضيفا: "كل ما أعلنته أمريكا فيما يتعلق بصفقة القرن مرفوض".