الرئيس يلقي خطابا وصف "بالهام " في الامم المتحدة

خطاب الرئيس في الامم المتحدة

رام الله الاخباري:

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، النقاب عن فحوى خطاب الرئيس محمود عباس الذي سيلقيه اليوم الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن مجدلاني أكد أن الرئيس عباس سيعلن أمام الجمعية العامة أنه بعد عودته الى فلسطين سيدعو لانتخابات برلمانية، وسيحدد موعدها مع البدء بالتحضيرات لها.

وقال مجدلاني إن الرئيس عباس سيؤكد ضرورة انعقاد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية برعاية دولية وليس تحت رعاية أميركية، وسيطالب بضرورة أن تأخذ الامم المتحدة قرارا بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني لحمايته من جرائم الاحتلال والاستيطان".

من جهته، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ في منشور له على "الفيسبوك"، على وقوفه مع الرئيس محمود عباس في معركة الدفاع عن الحق والعدل والحرية والاستقلال، مبينا أن هناك خطابا هاما للرئيس في الأمم المتحدة اليوم.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات الذي يرافق الرئيس عباس الى الامم المتحدة قد أكد في حديث الى الاذاعة الفلسطينية الاربعاء أن "عباس يعمل وفق خطة استراتيجية في لقاءاته مع قادة العالم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

واشار عريقات الى استراتيجة أخرى يعمل عليها الرئيس عباس "تتعلق بتثبيت حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، ورؤيته التي طرحها في مجلس الامن في شباط/فبراير العام الماضي حول مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات على أساس القانون الدولي".