العمادي يرد على وزارة التنمية : ننسق بشكل كامل مع السلطة

العمادي والمساعدات المقدمة لغزة

رام الله الاخباري:

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، الأربعاء، أن بلاده تنسق مع السلطة الفلسطينية في كل ما تقدمه من مساعدات إلى الشعب الفلسطيني، مستنكرا في الوقت ذاته بيان وزارة التنمية الاجتماعية.

ووفقا لموقع اللجنة القطرية، فإن السفير العمادي، أوضح أن المكاتب التابعة للوزارة في قطاع غزة هي الأداة الوحيدة المتوفرة للقيام بعملية توزيع المساعدات النقدية، وفق الآلية المتبعة منذ بداية توزيع المنحة والتي استفادت منها عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة.

وأشار إلى أن جميع أسماء الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية يتم اختيارها حسب المعايير والشروط المحددة للأسر الأكثر فقراً.

وأدان العمادي تصريحات وزارة الشؤون الاجتماعية التي تأتي بعد أيام من تصريح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مؤخراً، الذي أكد فيه أن الحكومة الفلسطينية على دراية بكل ما تقوم به دولة قطر في قطاع غزة.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أصدرت عبر موقعها الرسمي ظهر اليوم بيانا قالت فيه إن أي حديث عن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة هو تكريس للانقسام ولا يمثل الوزارة الشرعية بل يمثل حركة حماس.

وقالت الوزارة ان ذلك جاء في معرض التعليق على تصريحات السفير العمادي بشأن صرف مساعدات للأسر الفقيرة في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية التابعة لحركة حماس.