السعودية: سنقرر الخيار المناسب للرد على هجمات "أرامكو"

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الأربعاء، أن المملكة تدرس الخطوة المقبلة للرد على هجمات منشأتي النفط التابعة لـ"أرامكو".

وقال الجبير في تصريحات أدلى بها للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن بلاده تتشاور مع حلفائها بشأن الموقف من إيران، وتدرس الخطوة المقبلة للرد على هجمات أرامكو بعد انتهاء التحقيقات.

وأشار إلى أن خبراء دوليين أرسلتهم الأمم المتحدة للتحقق بشأن تلك الهجمات مازالوا في المملكة، مؤكدا أنه "عندما تظهر النتائج سنقرر الخطوة التالية".

وأوضح الوزير السعوي أن هناك حالة اجماع دولي على رفض سلوك إيران وما حدث، منوها إلى أن بلاده تقيّم خياراتها وسوف تقرر الخيار المناسب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، قد أعلن في وقت سابق أن فريقاً من خبراء المنظمة في طريقهم إلى السعودية للتحقيق في الهجمات التي استهدفت منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو"، شرقي المملكة.

وأعلنت الرياض منتصف الشهر الجاري، السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة "الحوثي" اليمنية.

وسارعت الولايات المتحدة الأمريكية، على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، السبت، إلى اتهام إيران بالوقوف وراء الهجوم، مقابل نفي طهران لذلك.

الأناضول