الأربعاء 25 سبتمبر 2019 09:28 م بتوقيت القدس المحتلة

السنوار يتصدر قائمة الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في "اسرائيل "

السنوار يتصدر قائمة  الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في "اسرائيل "

رام الله الاخباري:

تصدر قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، قائمة الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في المجتمع الإسرائيلي، الذي أعدته صحيفة "كلكليست" العبرية.

وبحسب الصحيفة، فإن السنوار جاء في المرتبة الخامسة لأكثر الشخصيات تأثيرًا بالإسرائيليين، والتي ضمّت أيضًا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

ووصفت الصحيفة العبرية السنوار بالشخصية المحورية في الصراع الدائر بين القطاع و"إسرائيل"، معتبرة أنه يتحكّم بمستوى إشعال الأحداث سواءً عبر التظاهرات على الحدود ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار أو التصعيد العسكري.

وقالت الصحيفة، إن السنوار يقود "خطًّا متشددا لكنه براغماتي في نفس الوقت، مبينة أنه "لم يرتدع خلال شهري مارس ومايو من هذا العام من الدخول في مواجهة شاملة، وخاض موجتي تصعيد قصيرة لكنها مكثّفة ضد "إسرائيل" أطلق خلالها 700 صاروخ على الأقل؛ والتي تسببت بمقتل أربعة إسرائيليين وهو العدد الأكبر منذ انتهاء حرب العام 2014".

وزعمت الصحيفة العبرية أنّ قائد حماس في غزة يرى بأن حركته تحاول الحفاظ على نفسها في غزة، إضافة لتعزيز سيطرتها على الضفة الغربية؛ استعدادًا ليوم ما بعد الرئيس محمود عباس، وأنّه يريد هدوءًا في غزة للتركيز على الضفة.

وانتخبت حركة حماس يحيى السنوار قائدًا عامًا لها في غزة عقب الانتخابات الداخلية التي جرت بداية عام 2017.