عريقات: الرئيس يعمل ضمن مخطط استراتيجي بلقاءات الأمم المتحدة

عباس في الامم المتحدة

رام الله الاخباري:

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، عن مخطط استراتيجي يعمل عليه الرئيس محمود عباس في لقاءاته مع قادة العالم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأربعاء، عن عريقات قوله، إن الرئيس التقى أمس، رئيس وزراء السويد التي تترأس وكالة "أونروا" بالشراكة مع الأردن، وذلك لضمان الحصول على تفويض للوكالة، يستمر ثلاث سنوات وسد العجز في ميزانيتها.

وأشار إلى المسألة الثانية من هذه الاستراتيجية تتعلق بتثبيت حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 ورؤيته التي طرحها في مجلس الأمن في فبراير/ شباط من العام الماضي، حول مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات، على أساس القانون الدولي.

والمسألة الثالثة –وفقا لعريقات- تتعلق بالاعتراف بدولة فلسطين، عبر إثارة هذا الأمر مع الدول التي تعترف بفلسطين، إضافة إلى توفير الحماية لشعبنا والحصول على قائمة بالشركات العاملة في المستوطنات.

كما أكد عريقات أن الدول العربية أعربت في كلماتها عن تمسكها بمبادرة السلام العربية، مثمنا بالإجماع غير المسبوق في دعم وتأييد دولة فلسطين والرئيس لثباته على القانون والشرعية الدوليين.