ارتفاع اعداد وفيات "السيجارة الالكترونية "

السيجارة الالكترونية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت الولايات الأمريكية المتحدة، الثلاثاء، تاسع حالة وفاة بسبب مرض رئوي ناجم عن تدخين السيجارة الالكترونية، بعدما توفي اليوم رجل في الخميسنات من العمر من ولاية كانساس، بعدما أبلغ عن اضطرابات صحية عقب التدخين.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن البيانات الصحية في الولايات المتحدة، تشير إلى أن عدد من دخلوا المستشفى بسبب السيجارة الإلكترونية، وصل إلى 530 شخصا، في 38 ولاية، بحلول الخميس الماضي.

وقال الصحيفة أن مبيعات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة، ارتفعت سابقا بنسبة 800 بالمئة، بين عامي 2017 و2018، حيث يرتفع الإقبال عليها بين المراهقين والشبان والمدخنين، الذين يبحثون عن بديل للسجائر العادية.

وكانت الجمعية الطبية الأميركية، قد دعت إلى الكف عن تدخين أي نوع من أنواع السجائر الإلكترونية، "إلى أن تتوافر للعلماء معلومات أفضل" عن سبب إصابة مئات الأشخاص بأمراض رئوية ووفاة عدد منهم.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن التحقيق الصحي، الذي أجرته السلطات رصد "مادة مضرة" في السجائر الإلكترونية التي قام الأشخاص المرضى بتدخينها.

وذكرت أن هذه المادة الكيميائية، التي سببت الاضطراب الصحي، هي عبارة عن زيت مستخلص من فيتامين E، وفق ما كشفت إدارة الدواء والغذاء، حيث تم العثور على هذه المادة في أجسام المرضى، إثر أخذ عدة عينات في عدد من الولايات الأميركية، وتوجد المادة عادة في منتجات الماريغوانا.

سكاي نيوز