جون ماكين وزعيم "داعش " علاقه خاصه بتقرير مثير لنيويورك تايمز

موقع مدينه رام الله الاخباري :

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الضوء على علاقة السيناتور الأمريكي جون ماكين بزعيم داعش أبو بكر البغدادي، زاعمة أن دعمه للتدخل العسكري الأمريكي في سوريا والعراق لمواجهة داعش ينفي شائعات علاقته بالبغدادي.

ولطالما كان السيناتور الأمريكي جون ماكين من أشد المؤيدين للتدخل العسكري الأمريكي في سوريا لمواجهة خطر داعش، ولعل هذا السبب الأهم الذي يدفعه لمحاربة الشائعات حول تخابره مع البغدادي.

\"44fa2_Asraar_76\"

وترتكز هذه الشائعات على صور ظهر فيها ماكين مع من يعتقد أنه البغدادي نفسه، والتي نشرت بعد زيارته إلى شمال سوريا في مايو/ أيار 2013، وقد التقى ماكين حينها بعناصر من \"الجيش الحر\" المعارض للنظام السوري.

وذكرت الصحيفة أن يساريين أمريكيين أطلقوا شائعات مفادها نشر السيناتور الأمريكي لقطات تجمعه مع مسلحين من داعش، فيما علق المتحدث باسم ماكين \"براين روجرز\"؛ مؤكدًا أن الشخص الذي ظهر في الصورة لم يكن البغدادي ولكنه قائد \"لواء العاصفة الشمالية\"، وهي مجموعة تابعة لـ \"الجيش الحر\"، كما أنه رفض الإفصاح عن اسمه \"خوفا على سلامته\".

لكن نشطاء سوريون أكدوا على موقع التواصل الاجتماعى \"فيس بوك\" لقاءً جمع بين السيناتور الجمهوري الأمريكى \"جون ماكين\"، وأمير \"داعش\" أبو بكر البغدادي، خلال زيارة ماكين إلى \"المعارضة السورية\" في شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي، وهو ما أثار شكوكا واسعة عن حقيقة علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالجماعة الإرهابية، وخصوصا مع الحفاظ على سرية هذه الزيارة وعدم الإفصاح عن تفاصيلها حتى الآن.