عمرو اديب يكشف عن محاولة جديد لاغتيال "السيسي "

محاولة لاغتيال السيسي

رام الله الاخباري:

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب، أمس الإثنين، عن تعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعدة محاولات اغتيال.

وأكد أديب خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه قد تم التخطيط لاغتيال السيسي أكثر من 4 مرات، مضيفا "كان هناك معلومات في 2015 أنه سيتم استهداف الرئيس السيسي في المعمورة، وبالفعل تم إطلاق نار واستشهد ضابط". وفق قوله.

وتابع الإعلامي المصري: "عام 2015 تم رصد معلومات بالتخطيط لاستهداف الرئيس السيسي في تلك المنطقة وتم جمع المعلومات حتى تم القبض على شخص تابع للواء الثورة، واعترف بوجود اثنين يستأجران شقة في إحدى العمارات المواجهة لاستراحة المعمورة، وتم القبض عليهم، ومعهم كاميرات في العمارة التي تبعد عن الاستراحة مسافة كيلو ونصف، وتم كشف محادثاتهم مع بعض الأتراك".

كما بدأ الإعلامي "أديب" بعرض فيديوهات خلال برنامجه حول الوحدة السكنية والكاميرات التي استخدمها مخططي الاغتيال في مراقبة استراحة المعمورة، لافتا إلى أن الرئيس رفض رفضا قاطعا كشف أي تفاصيل من محاولات اغتياله.

واعتقلت السلطات المصرية أكثر من 500 شخص منذ المظاهرات التي شهدتها مصر الجمعة الماضي، وفق ما أعلن المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن القاهرة ومدن مصرية عدة شهدت مساء الجمعة الماضية مظاهرات شارك فيها مئات للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي الموجود حاليا في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجاءت المظاهرات تلبية لدعوات أطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي تطلب إقصاء السيسي، خصوصا من قبل محمد علي المقاول المصري المقيم في الخارج بعد توجيهه اتهامات بالفساد للرئيس وقيادات من الجيش. وعقب المظاهرات نشر المقاول علي فيديو جديدا طالب فيه المصريين بتنظيم تظاهرة "مليونية الجمعة المقبلة في الميادين العامة".