الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات  في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 19 فلسطينيا خلال مداهمات متفرقة بالضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وبحسب بيان جيش الاحتلال فإن الاعتقال جاء بذريعة حيازة أسلحة ووسائل قتالية وكذلك المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وفي ذات السياق، تصدّى عشرات المواطنين في بلدة عزون قضاء قلقيلية، خلال ساعات الليل، لقوات الاحتلال، التي شرعت في فرض منع التجول، وإجبار أصحاب المحال التجارية، على إغلاق محلاتهم، بمنطقة الدوار الرئيس، وسط البلدة.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن التجار والمواطنون تجمعوا، وتصدوا لقوات الاحتلال رافضين الخضوع لأوامر الجنود، ما أجبرهم على الانسحاب دون وقوع مواجهات أو إصابات.

ولفت الموقع إلى أن قوات الاحتلال، اقتحمت قرية دير نظام، شمال غرب رام الله، ونكلت بأهلها، في حين أصيب العشرات بالاختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال بيت أمر بالخليل.

وبحسب شهود عيان للموقع، فإن عددا من الجيبات العسكرية يرافقها جنود مشاة اقتحموا القرية لأكثر من ثلاث ساعات، واحتجزوا أحد الفتية وحققوا ميدانيا معه، كما دارت مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز تجاه منازل المواطنين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت، طفلا وأصابت عشرات المواطنين بحالات اختناق، عقب اقتحامها بلدة بيت أمر، واندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال بالقرب منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين جنوب البلدة، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب منازل المواطنين.