مأساة حقيقية..حفل زفاف أفغاني يتحول إلى مأتم

هجوم على حفل زفاف في افغانستان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

لقي ما لا يقل عن 35 مواطنا أفغانيا، اليوم الاثنين، مصرعهم وأصيب 13 آخرون، جراء هجوم عن طريق الخطأ نفذته القوات الحكومية في جنوبي البلاد على موقع كان يعتقد أنه يعود لحركة طالبان.

ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، فإن مسؤولين اثنين أكدوا أن القتلى لقوا حتفهم بينما كانوا يحضرون حفل زفاف في ولاية هلمند بجنوبي أفغانستان.

وأوضحت الوكالة، أن الهجوم وقع الليلة الماضية عندما داهمت قوات أفغانية منزلا قال مسؤولون إن حركة طالبان تستخدمه لتدريب الانتحاريين، لكن أثناء العملية تعرض حفل زفاف على مقربة لإطلاق النار.

ونقلت وكالة " أسوشيتد برس" عن الجيش الأميركي تأكيده أن 22 من مقاتلي طالبان قتلوا في تلك الغارة، غير أن عمر زواك، المتحدث باسم حاكم الولاية، قال إن 14 مسلحا بينهم ستة أجانب قتلوا خلال الغارة.

وأضاف زواك أن السلطات المحلية تحقق في تقارير تفيد بمقتل ما لا يقل عن 24 شخصا أثناء مشاركتهم في حفل الزفاف ولقوا في منطقة موسى قلعة، التي تخضع لسيطرة طالبان.

وتتميّز حفلات الزفاف الأفغانية بضخامتها، إذ غالباً ما يناهز عدد المدعوين فيها المئات وأحياناً الآلاف، وتقام في قاعات ضخمة يُفصل فيها عادة الرجال عن النساء والأطفال.

وتصاعدت حدة العنف في أفغانستان، بعدما ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق من سبتمبر الجاري، المحادثات مع طالبان، التي كانت تهدف لسحب القوات الأميركية وإنهاء 18 عاما من الحرب هناك.

سكاي نيوز