الإثنين 23 سبتمبر 2019 09:09 ص بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن : سنواجه "ايران " دوبلوماسياً

واشنطن : سنواجه "ايران " دوبلوماسياً

رام الله الاخباري:

جدد وزير الخارجيّة الأميركي، مايك بومبيو، الليلة الماضية، تأكيده على أن بلاده تتجنب الحرب مع إيران، وتسعى لإعطاء الدبلوماسية الدولية كل الفرص لمواجهة إيران، معربا عن أمله في أن تتبنى الأمم المتحدة موقفا حازما بهذا الشأن.

ووفقا لقناة "ايه بي سي"، الأمريكية، فإن بومبيو أوضح أن البيت الأبيض يريد منح الدبلوماسيّة كل فرص النجاح، مبينا أن الأمم المتحدة أنشئت تماماً لهذا النوع من الأمور.

كما جدد بومبيو اتهامه لإيران لاستهداف منشأتي النفط السعوديتين الأسبوع الماضي بصواريخ كروز.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "نحن على ثقة من أن ترامب سيتخذ إجراء إذا لم تنجح إجراءات الردع هذه وأن القيادة الإيرانية تدرك ذلك جيدا"، مشددا على أن مهمته هي تفادي الحرب.

وكان ترامب، قد أكد أمس، أنه ليست لديه "أيّ نيّة" للقاء نظيره الإيراني، حسن روحاني، في الأمم المتحدة. وقال إنه "لا يُمكن استبعاد أيّ شيء تماماً، ولكن ليست لدي النية للقاء إيران".

وتنفي إيران أيّ مسؤوليّة عن الهجمات التي استهدفت، في 14 أيلول/سبتمبر الجاري، منشأتين نفطيّتين في شرق السعودية، وتبنّاها المتمرّدون الحوثيّون في اليمن.

ولم يتوقّف المسار التصاعدي للتوتّرات بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الأخيرة، في أيّار/مايو 2018، من الاتفاق النووي الموقّع مع طهران وفرضها أيضاً عقوبات شديدة على الاقتصاد الإيراني.

المصدر : عرب 48