بلاغ للنائب العام المصري ضد "فتاة إلحق مصر يا سيسي"

كارميان الشريف

رام الله الاخباري:

بالتزامن مع الحراك الشعبي، التي تشهده مصر مؤخرا، للمطالبة بتنحي الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة، ضد كاريمان الشريف، بتهمة بنشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضى وترويع أمن المواطنين.

ونشرت وسائل الاعلام، عن بلاغ صبري، قوله: "كشف رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حقيقة الفتاة التي خرجت في بث مباشر بهدف إثارة الفوضى بإظهار خروج الأوضاع عن السيطرة".

وأضاف صبري في بلاغه: "إن هذه الفتاة الخائنة لأمن واستقرار المجتمع تدعى كاريمان الشريف، وكثيرون يعرفون أنها من أنصار مبارك، وأشاروا إلى أنها نزلت الشارع

لإعداد فيديو متفق عليه مع الخونة مثيري الشغب، بهدف إظهار خروج الأوضاع عن السيطرة، وظهرت تصرخ وتستغيث كأنها مؤيدة للرئيس السيسي قائلة (إلحق مصر يا سيسي)، وأشاروا كذلك إلى أن فيديو البث المباشر الخبيث الذى بثته عمل خلال ربع ساعة آلاف الشير".

يذكر أن كاريمان بعد نشرها هذا الفيديو قامت بحذفه، وأغلقت صفحتها حتى لا يعرف أنها "مباركية" من أنصار الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

واتهم صبري كاريمان أنها تعمل لمصلحة شخص لا تهمه مصلحة البلد لأن الهدف منها إسقاط مصر وأمام ذلك يتعين لا تترك الواقعة تمر بسهولة ومحاسبتها مثل خلية الماريوت، حيث ارتكبت نفس التضليل وبنفس الأسلوب القذر.

وأشار صبري إلى أن ما اقترفته المبلغ ضدها يشكل أركان جريمة نشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضي وترويع أمن المواطنين وتهديد الاقتصاد القومي، ما يحق معه للمبلغ التمسك بطلب إصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة، وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه