الأحد 22 سبتمبر 2019 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

واتساب على موعد مع تغييرات جذرية ..تعرف عليها

واتساب على موعد مع تغييرات جذرية ..تعرف عليها

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تطرح شركة "واتساب" التابعة لفيسبوك الشهيرة، تحديثات جديدة لتطبيقها لنظامي أندرويد وآي أو إس، مشيرا إلى أن الشركة ستأتي بتغييرات جذرية لتطبيق المحادثة الفورية الأشهر في العالم والذي يملك نحو 1.6 مليار مستخدم.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن هذه التحديثات انتقلت من مرحلة التطوير التي استمرت بضعة أشهر إلى مرحلة طرحها للاختبار من قبل المستخدمين، مبينة أنه قد تستغرق وقتا قبل أن تصل إلى الجميع، وهي تشمل المزايا الرئيسية التالية:

وأول هذه المزايا هي إخفاء الحالات الصامتة، حيث كانت واتساب قد أتاحت للمستخدم كتم بعض جهات الاتصال لبعض الوقت، لكن التحديثات الصامتة تظل تظهر في علامة تبويب الحالة باللون الرمادي داخل قسم منفصل أسفل كل تحديثات الحالة الأخرى، وفي النسخة التجريبية يستطيع المستخدم إخفاء الحالات الصامتة تماما فلا تعود تظهر له.

وثاني هذه المزايا هي محاذاة الصور، حيث أن هذه الميزة استعارتها واتساب من إنستغرام -المملوك لفيسبوك أيضا- حيث تعمل على المحاذاة بين الصور والرموز التعبيرية والملصقات والنصوص، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو المتحركة (gif)، بحيث تبدو جيدة عند نشر تحديث الحالة مع صور أو وسائط أخرى.

أما ثالث هذه المزايا هي النمط المظلم، حيث تحوّل هذه الميزة -التي اختبرها الشركة لفترة طويلة- التطبيق والنصوص إلى اللونين الأسود والأبيض لراحة أفضل أثناء القراءة ليلا.

ومن ضمن المزايا أيضا هي "بوميرانج" وهي الميزة التي سبق أن تم اختبارها أيضا للمستخدمين تشغيل الفيديو بشكل مكرر دون توقف.

كما من المزايا أيضا هي مشاركة الحالة كقصة فيسبوك، حيث تتيح هذه الميزة -التي طال انتظارها- للمستخدمين مشاركة تحديث الحالة الخاص بهم إلى قصص فيسبوك، حيث سيظهر زر جديد للمستخدمين تحت تبويب الحالة على واتساب بعد إنشاء تحديث عنوانه "شارك قصة فيسبوك".

والميزة الخامسة هي دمج مساعد غوغل الذكي "أسيستنت" بالتطبيق، بحيث سيصبح مساعد غوغل الصوتي الذكي مدمجا في واتساب لنظام آي أو إس، بعد أن كان مستخدمو هذا النظام مقيدين بمشاركة الرسائل النصية فقط عبر غوغل أسيستنت.

المصدر : الجزيرة