الأحد 22 سبتمبر 2019 08:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات طالت ثلاثة مواطنين في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن الاحتلال اعتقل كلا من: يوسف أحمد العصافرة وزهران محمود الزهور من بلدة بيت كاحل شمال الخليل، عقب اقتحام منزليهما بالمنطقة.

وأشارت إلى أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر رائد عبد العفو العملة عقب اقتحام منزله في بلدة بيت أولا شمال غربي الخليل.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات ليلية في مناطق مختلفة بالضفة والقدس، حيث أصيب 16 مواطنا في اعتداء لقوات الاحتلال على المواطنين خلال اقتحامها بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن شرطة الاحتلال اقتحمت العيزرية وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين مباشرة، وذلك بعدما شيع مئات الفلسطينيين، أمس

السبت، في بلدة العيزرية، جثمان الشهيد الطفل نسيم أبو رومي (14 عاما)، بعد أن كانت سلطات الاحتلال أعادت جثمانه الجمعة.

أما في قلقيلية، فقد داهمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال البلدة، وفرضوا منع التجوال على وسطها، وأرغموا المواطنين على التزام منازلهم، واغلاق المحال التجارية، وأطلقوا وابلا من القنابل المسيلة للدموع لإجبار المواطنين على إخلاء الشارع، مما أوقع ثلاث إصابات.

كما أصيب عدد من النساء والأطفال إثر فقدان سائق حافلة صغيرة السيطرة عليها قرب مدخل عزون، حيث أفاد شهود عيان بأن سائق الحافلة استنشق كمية كبيرة من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال في بلدة عزون عقب اقتحامها، ما أدى لفقدانه السيطرة عليها فانقلبت.

وبشكل يومي تشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات ومداهمات للعديد من المناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بذريعة أنهم "مطلوبين".