ارتفاع عدد "سفراء الحرية" لـ 80 طفلًا

thumb

رام الله الاخباري:

ارتفع عدد "سفراء الحرية" إلى 80 طفلا، اليوم السبت، بعد ميلاد الطفلتان التوأم "مسك وماسة" بنات الأسير عكرمة راتب زيدان من رام الله، الذي يقضى حكمًا بالسجن 8 أعوام ومعتقل منذ 4 سنوات، وهو نجل الأسير المحرر والمبعد الى غزة راتب زيدان.

وبحسب مركز أسرى فلسطين للدراسات، فإن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي واصلوا تحديهم للاحتلال عبر عمليات تهريب النطف الى الخارج وإنجاب الأطفال وهم خلف القضبان.

وأكد مدير المركز الباحث رياض الأشقر في بيان صحفي، أن قضية الإنجاب من خلف القضبان عبر تهريب النطف ظلت أملًا وحلمًا يراود الأسرى لسنوات طويلة، وخاصة القدامى منهم، وأصحاب المحكوميات العالية، حيث تنقضي أعمارهم داخل السجون، ويتلاشى حلم الأبوة رويدًا رويدا مع تقدم العمر.

وأوضح أن الأسرى قرروا عام 2012 خوض المغامرة التي بدأها الأسير عمار الزين وأنجب أول مولود عبر النطف في أغسطس من نفس العام، أطلق عليه اسم "مهند"، مما فتح الباب أمام العشرات من الأسرى لحذو حذوه.

وأوضح أنه في عام 2016 ارتفع العدد إلى (28) أسيرًا خاضوا التجربة بنجاح وأنجبوا (38) طفلًا، وخلال العام 2017 وصل عددهم (44) أسيرًا، أنجبوا (56) طفلًا، ومع انتهاء العام الماضي وصل عدد سفراء الحرية (67) طفلًا، بينما ارتفع العدد خلال العام الجاري إلى (80) طفلًا.