حراك واسع تقوده الفصائل لإنجاح جهود المصالحة

9998900710

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة مساء السبت، عن حراك منظم ستقوده الفصائل الثمانية التي تقدمت برؤية للمصالحة للضغط على طرفي الانقسام لتحقيق الوحدة الوطنية.

وقال أبو ظريفة، إن الحراك سيشمل تنظيم اعتصامات وتظاهرات ومؤتمرات "بما يضمن توسيع مساحة المشاركين في الرؤية وحملها على أكتاف الكل الفلسطيني"، وفقا لوكالة "صفا" المحلية.

وأشار إلى أن تلك الخطوات جاءت من أجل التقدم بخطوات ملموسة في سبيل إنهاء الانقسام وتوفير المناخات المناسبة وقطع أي طريق لشق الصف الفلسطيني، موضحا أن الفصائل ستتواصل مع المصريين لتشكيل أداة ضغط على طرفي الانقسام، من أجل إنجاح كل الجهود.

ولفت إلى أن الفصائل لا تزال تنتظر ردودًا من حركتي فتح وحماس على الرؤية.

وكانت الفصائل الفلسطينية الثمانية قد طرحت رؤية للمصالحة تقديرًا للجهود المبذولة عمومًا والجهود المصرية خصوصًا نحو تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام حماية للقضية الفلسطينية من المؤامرات التصفوية التي تعصف بها.

يذكر أن الفصائل الموقعة هي: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، و"فدا"، والجبهة الشعبية - القيادة العامة، و"الصاعقة".

ودعت الفصائل جماهير شعبنا وكل قطاعات المجتمع الفلسطيني وفئاته لتبني الرؤية كبوابة ومدخل لمواجهة المؤامرات وصفقة القرن ومعالجة القضايا الوطنية.

صفا