الحوثيون يعلنون وقف جميع الهجمات على السعودية

الحوثيون يعلنون وقف الهجمات على السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت جماعة "انصار الله" (الحوثيين)، اليوم الجمعة، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة وبقية أشكال الاستهداف، وذلك في تطور غير متوقع من قبل الجماعة بعد استهدافها منشأتي نفط "أرامكو" بالسعودية السبت الماضي.

وقال رئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط، في كلمة له اليوم: "ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".

ووفقا للموقع الرسمي لجماعة "أنصار الله"، فإن المشاط دعا جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة

وطنية شاملة لا تستثني أي طرف حقناً للدم اليمني وحرصاً على ما تبقى من أواصر الإخاء وتغليباً للمصالح الوطنية العليا وذلك "تقديرا لجهود السلام والمساعي الخيرة المحلية والدولية وعلى رأسها جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن".

وأصدر المشاط عفوا عاما عمن وصفهم بـ"المخدوعين من أفراد وقيادات" داعيا إياهم إلى "استغلال هذه الفرصة والعودة إلى حضن الوطن وجادة الصواب".

وأضاف "نؤكد بأن استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد بل قد يفضي إلى تطورات خطيرة لا نريدها أن تحدث مع كوننا على يقين من أن ضررها الأكبر لن يكون علينا وإنما على دول العدوان بالدرجة الأولى وبشكل أساسي ومباشر".

وكانت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اتهمت التحالف الذي تقوده السعودية "بتصعيد خطير" للوضع في الحديدة، بعد أن هاجمت قوات التحالف أهدافا شمالي المدينة الساحلية.

ونفذ التحالف بقيادة السعودية عملية عسكرية شمال مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، ضد ما وصفها بأنها "أهداف عسكرية مشروعة".

وتدور على الساحة اليمنية، منذ قرابة 5 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة.

سبوتنيك