حسن نصر الله يعلّق على الانتخابات الإسرائيلية

1013482185

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

علّق الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، على الانتخابات الإسرائيلية للكنيست الـ22 والتي جرت يوم الثلاثاء الماضي، وأظهرت نتائجها تراجع نتنياهو مقابل منافسه بني غانتس.

ووفقا لخطاب بثته قناة "المنار" اللبنانية، فإن نصر الله أكد أن هناك أزمة قيادة غير مسبوقة في إسرائيل، بالاضافة إلى فقدان الثقة بها، مشيرا إلى أن نتنياهو بذل كل جهده لتأمين فوزه في الانتخابات من اعتداءات، بحق فلسطين والأسرى والعراق وسوريا.

وأضاف نصر الله: "نتنياهو غامر بكل ما يملك من أجل الفوز بانتخابات الكنيست، رغم الدعم الأمريكي غير المسبوق، لكنه فشل، وبالتالي هناك أزمة قيادة غير مسبوقة في كيان العدو (إسرائيل)، بالإضافة إلى فقدان الثقة بها".

واعتبر أن انتخابات الكنيست أثبتت الوهن والضعف والخلل في بنية اسرائيل، الذي بدأ يشيخ ويهرم، مبينا أنه "لا تعنينا نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي، فسياساتهم المعادية للفلسطينيين والعرب واحدة".

يذكر أن النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية، كشفت تقدم تحالف "أزرق أبيض" بحصوله على 33 مقعدا، بينما حصل حزب الليكود على 31 مقعدا، بينما حصلت القائمة العربية على 13 مقعدا.

ونقلت "القناة 13" الإسرائيلية، أن "حزب الليكود حصل على 31 مقعدا، وتحالف "أزرق أبيض" 33، والقائمة العربية "المشتركة" 13، وحزب "يسرائيل بيتينو" 8، وقائمة "يمينا" 8، وحزب "يهدوت يتوراة"- 8، وحزب "شاس" – 9، والمعسكر الديمقراطي 6، وتحالف "العمل – غيشر" 6".

سبوتنيك