القائمة المشتركة : هدفنا اسقاط نتنياهو وايداعه السجن

القائمة المشتركة ونتنياهو

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت القائمة العربية في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تأكيدها على أنها تسعى إلى إقصاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الحكم وإيداعه السجن في أقرب وقت.

ونقلت "سبوتنيك" عن منصور دهامشة وكيل القائمة المشتركة في الكنيست، قوله إن النصر الذي تحقق للقائمة بعد "أزرق أبيض" و"الليكود"، ليس فوزا بثلاثة عشر مقعدا بقدر ما هو إقصاء نتانياهو من الحكم وإيداعه السجن في القريب العاجل.

وأشار دهامشة إلى أنهم يسعون لتحقيق المساواة الكاملة للجمعية العربية وإلغاء قانون "كمينيتس" الذي يهدم البيوت العربية وإلغاء قانون القومية اليهودية الذي يجعل من

المواطنين العرب في هذه البلاد مواطنين من الدرجة الثانية والثالثة ويبعدهم عن أي تأثير، وإنهاء الاحتلال.

وأوضح أنه في حال بقاء نتنياهو في السلطة من خلال ائتلاف ما، فإنهم كقوة ثالثة في هذه البلاد سيتولون رئاسة المعارضة وهو وضع سياسي مهم وخطير في إسرائيل، مشددا على أنهم سيوصون على ألا يبقى نتنياهو في سدة الحكم.

وأضاف دهامشة: "سنوصي بألا يقوم نتنياهو بتشكيل حكومة وهو موقف صريح وواضح لنا ضد هذا العنصري الفاشي الذي يحرض ليل نهار على الجمعية العربية ويحرص

على بقائها خارج دائرة التأثير وهذا هو ما يحرص عليه نتنياهو، وهو ما لا يشترك معه فيه جانتس وبهذه الدرجة".

وألمح إلى أن تعويل القائمة على غانتس في هذه المرحلة ليس مطلقاً وإنما مقيد بشروط القائمة المذكورة، وهو رهن التجربة، مبينا أن وهو يختلف قليلاً في سياسته عن نتنياهو.

ونوّه دهامشة إلى أن العسكريين في إسرائيل يدركون جيدا أن الحل يكمن في نهاية المطاف في السلام العادل وكلنا يذكر رابين الذي اقتنع أنه لا حل إلا بالسلام العادل .

سبوتنيك