الخميس 19 سبتمبر 2019 02:33 م بتوقيت القدس المحتلة

ريفلين: سأبذل قصارى جهدي لمنع جولة أخرى من الانتخابات

ريفلين: سأبذل قصارى جهدي لمنع جولة أخرى من الانتخابات

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، اليوم الخميس، أنه يبذل قصارى جهده لمنع جولة أخرى من الانتخابات الإسرائيلية، بعد اجراء الجولة الثانية يوم الثلاثاء الماضي.

وقال ريفلين على هامش مراسم إحياء ذكرى الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز:" هذه أيام مضطربة في النظام السياسي، كما فعل كل رؤساء إسرائيل، سأجتمع مع ممثلي جميع الأحزاب مرة أخرى في المستقبل القريب، نعم، للمرة الثالثة خلال ولايتي كرئيس، سأجتمع مع ممثلي الأحزاب لإجراء مشاورات".

وأضاف:" سأبذل قصارى جهدي لمنع جولة أخرى من الانتخابات، لكن المسؤولية عن ذلك تقع على عاتقكم، وعلى المسؤولين المنتخبين، وعلى وجه التحديد على أولئك الذين يقفون على رأس أكبر الأحزاب".

وأشار ريفلين إلى تعقّد المشهد السياسي الإسرائيلي، بعد الانتخابات التي تقدم فيها غانتس، ولكنه أخفق، كما نتنياهو، في ضمان أغلبية 61 مقعدا لتشكيل الحكومة القادمة، مبينا أنه حتى اليوم، ليس من الواضح إلى أين تتجه الكنيست الجديدة.

كما تصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، مع منافسه بيني غانتس، زعيم حزب "أزرق أبيض" الوسطي المعارض، ولكن فرصهما بالتواجد في حكومة وحدة، ما زالت تبدو بعيدة.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فقد دعا نتنياهو، منافسه غانتس لإقامة حكومة "وحدة وطنية"، معه، وذلك بعدما أن اتضح من نتائج الانتخابات التي جرت، الثلاثاء، عدم توفر أغلبية لحزب "الليكود" اليميني الذي يتزعمه نتنياهو، ولا لحزب "أزرق أبيض" لتشكيل حكومة.

وأظهرت آخر نتائج فرز أصوات الانتخابات الإسرائيلية، تقدم حزب "أزرق أبيض" الوسطي، برئاسة بيني غانتس، على منافسه حزب "الليكود" برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بمقعدين.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن حزب "أزرق أبيض" حصل على 33 مقعدا مقابل 31 مقعدا لحزب "الليكود".

المصدر : الأناضول