طائرات مسيرة تحلّق فوق قصر أمير الكويت

قصر امير الكويت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، اليوم الخميس، أن السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، دعا إلى تحرك جماعي وعمل مشترك لمكافحة التهديدات التي تشكلها الطائرات المسيرة التي اخترقت الأجواء الكويتية وحلقت فوق القصر الأمير.

وأوضحت الصحيفة، أن السفير البريطاني شدد على التزام بلاده بأمن الكويت وسلامة أراضيها، مؤكدا أن الكويت حليف مهم وشريك استراتيجي لبلاده.

وأضاف دافنبورت: لقد تحدثنا مع الجانب الكويتي في هذا الصدد من أجل العمل معا لمواجهة مثل هذه التحديات".

يذكر أن صحيفة "الراي" الكويتية، قالت إن طائرة مسيرة من النوع الكبير اخترقت الأجواء الكويتية وحلقت فوق قصر الأمير".

ووفقا لموقع الصحيفة، فإن الأجهزة الأمنية المعنية تلقت بلاغاً يفيد بأن طائرة مسيرة اخترقت أجواء الكويت فجر أمس السبت وعندما وصلت إلى محيط دار سلوى هبطت إلى ارتفاع 250 مترا.

وأوضحت المصادر أن الطائرة "قدمت من جهة البحر، واقتربت من شاطئ البدع، حيث فتحت الكشاف الأمامي لمدة دقيقة واحدة، وبعد ذلك حامت فوق قصر دار سلوى (حيث يقيم أمير الكويت) وعادت إلى دوار البدع ثم اتجهت الى داخل مدينة الكويت".

وبدأت الحكومة الكويتية بتعزيز وتشديد إجراءاتها الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، كما باشرت القيادات الأمنية بإجراء تحقيقات بشان ما تم رصده من تحليق لطائرات سيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت.

وذكر موقع "القبس" الإلكتروني أن الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وجّه القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر".

سبوتنيك