الخميس 19 سبتمبر 2019 09:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن تحذر رعاياها في السعودية

واشنطن تحذر رعاياها  في السعودية

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، رعاياها في السعودية من مخاطر الهجمات الإرهابية والصاروخية المنفذة بواسطة طائرات بلا طيار، داعيا إياهم بتوخي الحيطة والحذر.

وقالت الخارجية في بيان لها، إن الحوثيين يواصلون التخطيط لتنفيذ هجمات محتملة في السعودية، متوقعة أن يشن الحوثيون هجمات تستهدف أماكن سياحية، ومراكز مواصلات وتجارية، ومنشآت حكومية.

كما دعت المواطنين الأميركيين إلى عدم السفر إلى مسافة 80 كم من الحدود مع اليمن جنوبي السعودية، بسبب الإرهاب والاشتباكات المسلحة، مشيرة إلى أن إيران تؤمن الأسلحة بما فيها الطائرات المسيرة، والصواريخ، والقذائف الصاروخية للحوثيين والجماعات الأخرى في اليمن.

ووفقا لوكالة "رويترز" فقد أكد وزير الخارجية الأميركي مارك بومبيو، أن الهجوم على السعودية لم يكن من تنفيذ الحوثيين في اليمن وإنما كان هجوما إيرانيا.

وأعلنت الرياض يوم السبت الماضي السيطرة على حريقين نشبا في منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة "الحوثي" اليمنية.

وفي تصريحات سابقة، حمّل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إيران مسؤولية الهجمات، وأفادت تقارير إعلامية أميركية مؤخرا بأن البيت الأبيض يدرس خيارات عسكرية للرد.