عريقات يُعلّق على نتائج الانتخابات الإسرائيلية

000_Nic6512206-635x357

رام الله الاخباري:

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، الحكومة الإسرائيلية الجديدة، إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، مبينا أن ذلك يضمن الأمن والاستقرار.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن عريقات اليوم الأربعاء قوله: إن الموقف الفلسطيني، هو الموقف الدولي، والقانون الدولي، والمستند إلى الشرعية الدولية، وما طرحه الرئيس عباس في مجلس الأمن، وما وقعه مع كل الدول والمنظمات الدولية الذي أكد على القانون الدولي، وإنهاء الاحتلال، وتجسيد الدولة، وحل قضايا الوضع النهائي.

وأوضح أنه ينبغي على إدارة ترامب التي رعت كل الإجراءات المخالفة للقانون الدولي، وكل ما اتخذته من قرارات بحق شعبنا، أن تدرك أن الحقيقة هو هذا الشعب وأرضنا وقضيتنها ودولة على حدود 67، مطالبها بالتراجع عن كل ما قامت به من إجراءات.

وأشار عريقات، إلى أن الرئيس عباس حقّق انتصاراً كبيراً سيسجله التاريخ بما حققه من نتائج سياسية عبر إدانة كل دول العالم لسياسة ترامب، داعياً دول العالم التي تجتمع خلال أيام في الدورة 74 للأمم المتحدة إلى تنفيذ التزاماتها بوضع حد لأطول احتلال في العالم، في تأكيد على أن الحل ليس بالقوة، وفرض الحقائق على الأرض، وإنما عبر تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، والجمعية العامة ذات العلاقة.

كما أكد عريقات على ضرورة العمل على عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات، بجداول زمنية محددة، بحضور جميع الأطراف الدولية ذات العلاقة.