الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 08:05 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس الروسي "بوتين " يزور القدس

الرئيس الروسي "بوتين " يزور القدس

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، البلاد في كانون الثاني/ يناير 2020 المقبل.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن بوتين يعتزم زيارة إسرائيل، للمشاركة في افتتاح نصب تذكاري لضحايا الحرب العالمية الثانية في مدينة القدس.

ونقلت الصحيفة عن بوتين قوله خلال اجتماع مع ممثلي صندوق يهودي للأعمال الخيرية في روسيا، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تولي اهتماما كبيرا لتطوير علاقاتها مع إسرائيل.

وفي حال إتمام هذه الزيارة، فستكون الأولى لبوتين إلى البلاد منذ حزيران/ يونيو 2012، علما بأن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، زار روسيا 3 مرات خلال العام الجاري، كانت آخرها الأسبوع الماضي حيث اجتمع بالرئيس الروسي بوتين، في مدينة سوتشي.

وكان بوتين قد أعلن عن قبوله دعوة نتنياهو والرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، التي سلمها له نتنياهو، لزيارة البلاد، مطلع العام المقبل.

وبحث الرئيس الروسي خلال اللقاء مع نتنياهو موضوع انتخابات الكنيست، حيث لفت إلى أن أكثر من 1.5 مليون مصوت في إسرائيل ينحدرون من دول الاتحاد السوفيتي، وأشار إلى أن روسيا "تتابع باهتمام الانتخابات الإسرائيلية".

وأعرب بوتين عن أمله بأن يفوز في الانتخابات "سياسيون مسؤولون، سيحافظون على ما تم تحقيقه في العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة، وسيتحركون معنا لاحقا في طريق تطوير العلاقات الروسية الإسرائيلية".

المصدر : الاناضول