الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 12:52 م بتوقيت القدس المحتلة

الدولار الامريكي "ينتعش "

الدولار الامريكي "ينتعش "

رام الله الاخباري:

تطرقت وسائل الاعلام، إلى ما أطلقت عليه "انتعاش" الدولار الأميركي، حيث أكدت أن الدولار لقي دعما كبيرا، اليوم الثلاثاء، بعدما باع المستثمرون بشكل كبير الدولار الأسترالي، في ظل الميل للتيسير من جانب البنك المركزي.

ووفقا لقناة "سكاي نيوز عربية"، فإن أسعار النفط تراجعت عن مستويات مرتفعة لامستها أمس الاثنين، وتخلى الين والفرنك السويسري عن المكاسب التي جاءت مدفوعة بالشراء غير المحسوب لعملات الملاذ الآمن.

وأوضحت القناة الإماراتية، أن الدولار ارتفع لأعلى مستوياته منذ أول أغسطس مقابل الين، ليلامس 108.36 ين، مدعوما بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه أبرم اتفاقات تجارية مع طوكيو.

وأشارت إلى أن مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، واصل المكاسب التي حققها الاثنين ليبلغ 98.609، بينما بلغ اليورو مستوى أعلى بعض الشيء عند 1.1010 دولار، بينما تراجع الفرنك السويسري بشكل طفيف إلى 0.9919 دولار.

ولفتت إلى أن التحرك الأكبر بين العملات الرئيسية كان للدولار الأسترالي الذي تراجع 0.4 بالمئة إلى أدنى مستوى في 11 يوما، ودفع الدولار النيوزيلندي للهبوط معه، وذلك بعد أن لوح بنك الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي) بالميل نحو التيسير في محضر اجتماع.

المصدر : سكاي نيوز