الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 12:24 م بتوقيت القدس المحتلة

خامنئي يعلن رفضه اجراء اي مفاوضات مع "الشيطان الاكبر "

خامنئي يعلن رفضه اجراء اي مفاوضات مع "الشيطان الاكبر "

رام الله الاخباري:

رفض المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي احتمال إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة، في وقت أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني رغم تهديداته لطهران.

وقال خامنئي وفق ما جاء على موقعه الإلكتروني الرسمي: "هناك إجماع لدى كل المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أنه لن تُجرَ أي مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى كان"، موضحا أن سياسة الضغوط القصوى التي تمارسها واشنطن على طهران ستبوء بالفشل.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن خامنئي قوله إن هذا هو موقف القيادة الإيرانية بأسرها، مضيفا "جميع المسؤولين في إيران مؤمنون بذلك بالإجماع".

وكانت الحكومة الإيرانية قد أوضحت عدم رغبتها في التفاوض مع الولايات المتحدة بينما تخضع للعقوبات الأمريكية ودعت واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 بين طهران والقوى الكبرى.

يذكر أن حدة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران تصاعدت التوترات على خلفية هجمات نهاية الأسبوع على مواقع نفطية رئيسية في المملكة العربية السعودية، والتي اتهمت الولايات المتحدة إيران بالضلوع فيها، وهو ما تنفيه الجمهورية الإسلامية جملة وتفصيلا.

وقال الرئيس الإيراني ومسؤولون آخرون في الجمهورية الإسلامية مراراً في الآونة الأخيرة إن أي لقاء مع ترامب وروحاني مرفوض طالما تبقي الولايات المتحدة على العقوبات الاقتصادية التي أعادت فرضها على إيران في آب/أغسطس 2018.

المصدر : سكاي نيوز