أردوغان يثير غضب السعوديين بتصريح عن هجوم "أرامكو" وامير ينعته "بالكذاب"

اردوغان والسعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شن مغردون سعوديون هجوما لاذعا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعدما أثار عضبهم بتصريح منسوب له عن الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط "أرامكو" شرق السعودية، فيما اتهمه الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد بـ"الكذب".

وكان أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الإيراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين، في أنقرة، أمس الإثنين، حول الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين، قد أكد أن "علينا التمعّن بكيفية بدء الصراع في اليمن، هذا البلد دُمّر بالكامل، فمن تسبب في ذلك؟".

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية، فإن أردوغان أضاف: "مع حدوث كل هذا الدمار، بدأ اليمنيون يتخذون استعداداتهم باستمرار، لا نتمنى رؤية مثل هذه التطورات، ولكن مع ذلك علينا التفكير بكيفية إعادة إعمار وإحياء اليمن".

وغرد الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، عبر حسابه على "تويتر"، صورتين لخبرين عن أردوغان يتحدث فيهما عن حرب اليمن: الأول يعلن فيه تأييده لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية، والثانية يدعو فيها إلى تذكر من بدأ بقصف اليمن، في تعليقه على هجوم أرامكو.

وقال عبدالرحمن بن مساعد: "في الصورة التي على اليمين تصريح في عام 2015 عن حرب اليمن، وفي الصورة الأخرى تصريح هذا اليوم عن نفس الموضوع.. فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان: أنت كذّاب"، على حد تعبيره.

كما انتشر هاشتاغ "#اردوغان_وايران_اعداءنا" على "تويتر" في السعودية والإمارات، مع آلاف التعليقات التي تنتقد تصريح الرئيس التركي عن الهجوم على منشأتي أرامكو.

سي ان ان