البغدادي يعلن عودة "داعش" ويتوعد بـ"غزوة الثأر"

_106751435_8d25b276-eeda-49f4-970b-266997aa6c62

رام الله الاخباري:

أعلن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بقاء "الدولة الإسلامية" واستمرارها في تحقيق أهدافها عقب نصف عقد من إقامتها، متوعدا بما اسماها "غزوة الثأر" خلال الفترة المقبلة.

ووجّه البغدادي في كلمة صوتية نشرتها مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم، اليوم الاثنين، بعنوان "وقل اعملوا"، دعوته إلى أتباعه والأمة الإسلامية بالصبر، مشددا على أن "داعش" ماتزال قائمة وتستقبل العناصر والمبايعين الذين ينضمون إلى صفوفه حتى اللحظة.

وأضاف: "إنَّ التنظيم شنًّ فيما أسماه غزوة الثأر لأهل الشام عمليات استهدفت ثمانين منطقة في ثمان دول، بما مجموعه خلال 4 أيام 92 عملية"، مبينا أن عناصر تنظيمه استهدفوا في "غزوة الاستنزاف" 11 دولة بما مجموعه 63 عملية خلال 3 أيام، متبعين إياها بـ "غزوة الاستنزاف الثانية" بما مجموعه 152 عملية، ضربت ما أسماه 10 ولايات تابعة للتنظيم.

كما هدد البغدادي القوات الأمريكية وحلفاءها في مالي والنيجر الأفريقيتين واليمن وتونس وليبيا ومناطق من آسيا بمصير مشابه لمصير تلك القوات في العراق وأفغانستان وسوريا.

يذكر أن مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم بثّت في أواخر أبريل/نيسان الماضي كلمة مرئية للبغدادي ومعه سلاحه، وسط أشخاص لم تظهر وجوههم وبيده ملفات عليها أسماء دول منها تركيا، حيث أعلن حينها انتهاء معركة الباغوز، وخسارة التنظيم لآخر جيوبه الحضرية في سوريا.

والجدير ذكره أن كلمة البغدادي الجديدة تأتي في وقت تلاشت فيه دولة "الخلافة الإسلامية" التي أعلن عنها تنظيم "داعش" في الأعوام السابقة، حيث بات عناصر التنظيم بعد خسارتهم لجيب الباغوز أواخر مارس/آذار من العام الحالي يتوارون في بوادي سوريا والعراق، ويعتمدون أسلوب الهجمات والكمائن، دون السيطرة المكانية على أي منطقة.