منظمة دولية تحذر من تدخل "إسرائيل" بالانتخابات التونسية

9998991639

رام الله الاخباري:

حذرت منظمة "سكاي لاين" الدولية، الأحزاب التونسية من تدخل إسرائيل في الانتخابات الرئاسية التونسية، من خلال الشبكات الاجتماعية، بهدف التأثير على الانتخابات.

ووفقا لما نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، فإن المنظمة الدولية، التي تتخذ من ستوكهولم مقرًا لها، هدفها هو مراقبة عمليات انتهاك الحرية والحقوق في الشبكات الاجتماعية.

وأوضحت المنظمة أن شركات إسرائيلية مختصة بنشر الأخبار الكاذبة والشائعات هاجمت عدة دول، وخاصة تونس، من خلال عشرات صفحات "فيسبوك" بهدف نشر بيانات كاذبة.

وأشارت "معاريف" إلى قيام شركة (فيسبوك)، في أيار/ مايو الماضي، بحذف 265 حسابًا بـ (فيسبوك) وكذلك (آنستجرام) كان هدفها الإضرار بالانتخابات في إحدى الدول الأفريقية.

من جهته، قال الأمين العام لمنظمة "سكاي لاين" معاذ حامد، أنه "بسبب هذه الصفحات، التي كانت تهدف إلى الإضرار بالانتخابات التونسية، كان هناك حوالي ثلاثة ملايين متابع، وهم ينتمون إلى شركة إسرائيلية مشهورة تدعى (أرخميدس)، والتي تحاول التأثير على الوضع السياسي والانتخابات في البلدان الأفريقية، بما في ذلك تونس".

وبحسب المنظمة الدولية، فقد تأخر كشف "فيسبوك" عن التدخل الإسرائيلي في تونس، بعد ثماني سنوات من نشر رسائل كاذبة منذ عام 2011 وقت حدوث ثورة تونس، ودعت المنظمة "الأحزاب التونسية إلى الحذر من التدخل الإسرائيلي".