الأحد 15 سبتمبر 2019 02:33 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يصادق على بناء مستوطنة جديدة في غور الاردن

نتنياهو يصادق على بناء مستوطنة جديدة في غور الاردن

رام الله الاخباري:

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على إقامة مستوطنة "مبوء يريحو" الجديدة في غور الأردن بالضفة الغربية.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإنه وبعد إزالة المستشار القانوني للحكومة افيخاي مندليبليت اعتراضه على إقامة المستوطنة، صادقت الحكومة على إقامتها في غور الأردن.

واجتمعت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، في منطقة غور الأردن بالضفة الغربية، حيث اقترح بنيامين نتنياهو على الوزراء الموافقة على تدشين مستوطنة "ميفوت يريحو"، على الرغم من معارضة السلطات القانونية.

ووفقا لوسائل الاعلام العبري، فإن المدعي العام إيتاي أوفير، المستشار الأمني أكد في وقت سابق أن هناك عائق قانوني أمام الموافقة على مثل هذا القرار في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه لا يوجد "مبرر" للتسرع في اعتماد نص تشريعي بشأن تقنين نص تأسس في عام 1999.

ووفقا للنص، تم اتخاذ قرار بتقديم مثل هذا الاقتراح يوم الأحد "في ضوء سياسة الحكومة لتعزيز المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في جلسة الحكومة التي عقدت في غور الاردن : سنطبق السيادة الإسرائيلية في وادي الأردن وشمال البحر الميت بمجرد تشكيل الحكومة المقبلة في الكنيست القادم.

واكد نتنياهو انه قد عين فريق عمل برئاسة المدير التنفيذي لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي والذي سيضع الخطوط العريضة لتطبيق السيادة.

المصدر : رام الله الاخباري