"إسرائيل" تمنح جنسيتها لـ"كاسر العظام" الخطير

اسرائيل وكاسر  العظام الارجنتيني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت "إسرائيل" منح جنسيتها إلى محام أرجنتيني مطلوب دوليا بسبب اتهامه في بلاده بجرائم احتيال وفبركة حوادث مع نساء فقيرات.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن المحامي فيديريكو شيبير (38 عاما) الملقب في بلاده بـ"كاسر العظام"، وهو من أصول يهودية، يعد الشخصية رقم اثنين في هذه

المخططات الإجرامية التي تعود فكرتها إلى والده هيوغو شيبير، وهو محام أيضا، إذ ساعد النساء الضحايا باللجوء إلى شركات التأمين، كما استخدم نفوذه في بعض الحالات لإعاقة جهود علاجهن ليزيد قيمة التعويضات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك العصابة أقنعت ثماني نساء فقيرات ما بين عامي 2008 و2011 بالتعرض لإصابات بالغة في أطرافهن، بما في ذلك كسور خطيرة في العظام،

لفبركة حوادث بغية إجبار شركات الائتمان على دفع تعويضات كبيرة، غير أنهن لم يحصلن إلا على مبالغ صغيرة من تلك الأموال.

وفي مايو الماضي أصدر القضاء الأرجنتيني بعد محاكمة مدوية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 6 و15 عاما بحق أربعة أشخاص متورطين في هذه الفبركات، علاوة على 18 عاما وراء القضبان بحق العقل المدبر للجرائم هيوغو شيبير.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن "كاسر العظام" استطاع الهروب من البلاد أثناء فترة المحاكمة، ليصل إلى إسرائيل بصفة سائح، حيث سرعان ما قدم طلبا للحصول على الجنسية بموجب "قانون العودة" تمت المصادقة عليه على وجه السرعة، وذلك رغم إصدار الشرطة الدولية "الإنتربول" مذكرة اعتقال بحقه.

وأشارت "هآرتس" إلى أن سهولة حصول المحامي المتهم في قضية جنائية على الجنسية تستدعي تساؤلات جدية، مبينة أنه لا يوجد اتفاقية خاصة بتسليم المطلوبين بين إسرائيل والأرجنتين.

روسيا اليوم